رئيس المجلس الإقليمي يحضر لقاء بمقر مديرية التعمير بالرباط للوقوف على تقدم دراسة مخطط توجيه التهيئة العمرانية لحوض ماسة-أيت باها.

في إطار تتبع تقدم دراسة مخطط توجيه التهيئة العمرانية لحوض ماسة-والمنطقة الجبلية لأيت باها، الذي تم إعطاء انطلاقة دراسته منذ سنتين ، بعد سلسلة من ورشات العمل التي تم تنظيمها بتعاون مع السلطات الإقليمية، و الجماعات و المصالح الخارجية المعنية .

هذا وجاء حضور رئيس المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها السيد ادر اوصيت امس الثلاثاء 29مارس2022 لأشغال اجتماع اللجنة المركزية المكلفة بإعداد مخطط توجيه التهيئة العمرانية لحوض ماسة-والمنطقة الجبلية لأيت باها بمقر مديرية التعمير بوزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان وسياسة المدينة،قصد ابداء ملاحظاته واقتراحات المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها بشأن هذا المشروع الهام .

وقد خلص الاجتماع إلى ضرورة تكييف التقرير وتجويده طبقا للملاحظات المبداة في أفق عرضه على أنظار اللجنة المحلية للتتبع في أقرب الآجال.

تهم هذه الدراسة 18 جماعة ترابية من أصل 22 جماعة تابعة لإقليم اشتوكة ايت باها. ويمتد مجال هذه الدراسة على مساحة 2834 كلم مربع، يضم مكونات مختلفة ومتباينة كمصب وادي ماسة والشريط الساحلي وجزء من سهل ماسة والمنطقة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها برمتها.

شارك هاذا المقال !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق